منتديات شباب رفاعة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مابين الماء والنار

اذهب الى الأسفل

منقول مابين الماء والنار

مُساهمة من طرف نهاد محمد أحمد في الأربعاء سبتمبر 29, 2010 1:36 pm

الماء: هل سمعت أيتها النارعن المثل القائل (مهما سخن الماءفإنه يطفئ النار)؟



النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟


أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.



الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟


النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.


الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماءيطفؤها.



النار : ومطفئ نارالهوى!


الماء : ماء الوصل.


النار : ومطفئ نارالحسد!


الماء : ماء الحمد.


النار : ومطفئ نارالفراق!


الماء: ماء الصبر.


النار: ومطفئ نارالشوق!


الماء: ماء الأمل.


النار: ومطفئ نارالوجع!


الماء : ماءالشجاعة.


النار :ومطفئ نار الفتنة.!


الماء:ماء الإيمان.


النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.


الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.


النار:الموت أكبر من الحياة.


الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.





النار :كيف؟



الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة


حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أوالسعير.



النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.


الماء : وماء الرجاء يطفؤها.


النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟


الماء : نعم، لولا وجودك لما كان ليمعنى ولا مكان.


النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.


الماء : نضالك من أجل بقائك،
ونضالي من أجل بقاء غيري.


النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.


الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟


النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.


الماء : وهل يحن إليك أحد؟


النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،
وبرد الود تسعره نار الشوق
avatar
نهاد محمد أحمد
عضو برونزى
عضو برونزى

عدد المساهمات : 388
نقاط : 1013
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى